• دى ماريا يتمنى الرحيل عن الريال
  • صلاح يشارك فى فوز تشيلسى على أولمبيا ودياً
  • عمرو جمال يؤجل حلم الاحتراف
  • يوسف يرفض ضم مهاجم الزمالك السابق للشرطة العراقي
  • رومينيجه: بايرن ميونيخ لن يقيل جوارديولا
  • ارسنال يضم حارس كولومبيا رسميا
  • انشيلوتي يتوقع عودة دي ماريا لتدريبات ريال مدريد

بالفيديو .. اثارة من دون اهداف بين ملقة وبوروسيا دورتموند

آخر تحديث: الأربعاء 3 أبريل 2013 10:30 م

- أ ف ب



لم تنسحب الاثارة بين ملقة الاسباني وضيفه بوروسيا دورتموند الالماني الى نتيجة مواجهتهما، فخيم عليها التعادل السلبي في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم اليوم الاربعاء.

 

وتأجل الحسم الى مباراة الاياب التي يستضيفها دورتموند في اقليم الرور الالماني الثلاثاء المقبل.

 

ويخوض ملقة ربع النهائي في اول ظهور له في المسابقة القارية الاولى، امام دورتموند حامل لقب 1997 والدوري الالماني في الموسمين الاخيرين.

 

وتصدر ملقة مجموعته في الدور الاول امام ميلان الايطالي، وقلب تأخره امام بورتو صفر-1 في الدور الثاني الى فوز 2-صفر اوصله الى دور الثمانية، علما بان الفريق الاندلسي لم يخسر في 14 مباراة على ارضه في المسابقات الاوروبية، فيما تخلص دورتموند من عقبة شاختار دانيتسك الاوكراني (2-2 و3-صفر).

 

وواجه ملقة، صاحب ثاني اقوى دفاع في الدوري الاسباني، هجوما كاسحا لفريق يورجن كلوب، المدرب الذي استخدم اقل عدد من اللاعبين في دوري الابطال هذا الموسم (20 لاعبا)، اذ سجل فريقه 91 هدفا في 40 مباراة في جميع المسابقات.

 

ونجح الحارس الارجنتيني ويلي كاباييرو الذي يقدم مستوى مميزا مع ملقة، في كبح جماح المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي صاحب 9 اهداف على التوالي خارح ملعبه في الدوري، و13 هدفا في اخر 13 مباراة مع الفريق الاصفر و5 اهداف في المسابقة القارية.

 

وبحال تأهله الى نصف النهائي، سيصبح ملقة ثالث فريق من القبعة الرابعة في سحب القرعة يحقق هذا الانجاز بعد دينامو كييف الاوكراني (1998-1999) وموناكو الفرنسي (2003-2004).

 

لكن مستوى الفريق لم يكن ثابتا في العام الجديد، اذ فاز في 6 مباريات فقط من اصل 17 مباراة، وفوزه على رايو فايكانو 3-1 السبت الماضي كان الاول في خمس مباريات في الدوري.

 

ويأمل مدربه التشيلي مانويل بيليجريني ان يصبح اول مدرب يقود فريقين صاعدين الى نصف النهائي، بعد المرة الاولى مع فياريال الاسباني عام 2006.

 

اما دورتموند، فاصبح بعد خسارة يوفنتوس الايطالي امس الثلاثاء امام بايرن ميونيخ الالماني، الفريق الوحيد الذي لم يخسر اوروبيا هذا الموسم، وبتعادله يكون قد عادل رقمه (9 مباريات دون خسارة) في موسم 1996-1997 عندما احرز اللقب.

 

على ملعب "لا روساليدا"، غاب عن دورتموند لاعب وسطه البولندي ياكوب بلاشيكوفسكي لاصابة في فخذه فنزل بدلا منه كيفن جروسكرويتز، والمدافع ماتس هوملس المصاب في اربطة كاحله فحل بدلا منه البرازيلي فيليبي سانتانا، لكن تشكيلة المدرب يورجن كلوب ظهر فيها سيباستيان كيهل والظهير مارسيل شميلتسر المكسور انفه السبت الماضي فلبس قناعا على وجهه.

 

ولم يتأخر الفريقان بطرق باب المرمى مبكرا، فسدد البرتغالي فيتورينو انتونيس كرة من 25 مترا صدها المخضرم رومان فايدنفلر (2).

 

وعلى رغم سيطرة الضيوف على الكرة، كان خواكين قريبا من المرمى الاصفر وسدد في الشباك الجانبي من زاوية ضيقة (7).

 

هنا شد دورتموند همته وشن هجمة انهاها لاعب الوسط الشاب ماريو جوتسه بتسديدة من 20 مترا تألق بابعادها الحارس كاباييرو (14).

 

ومرة جديدة، حرم كابييرو الدولي الشاب من افتتاح التسجيل عندما خرج من مرماه وابعد كرته الانفرادية (19)، قبل ان يلتقط كرة ماركو رويس الارضية (25).

 

وحصل دورتموند على ركلة حرة اثر خطأ من المدافع البرازيلي وليجتون الذي نال بطاقة صفراء ستبعده عن مباراة الاياب، سددها رويس لولبية قوية مرت بجانب القائم الايمن للفريق الاندلسي (32).

 

ونجا دورتموند من هدف محقق اثر خطأ من حارسه فايدنفلر امام خواكين المتألق على الجهة اليمنى (39)، قبل ان يلعب وليغتون رأسية اثر ركنية ابعدها فايدنفلر وصلت الى لاعب الوسط الفرنسي جيريمي تولالان الذي تابعها برأسه شتتها البولندي لوكاس بيتشيك عن خط المرمى (42).

 

واختتم الحارس المتألق كاباييرو الشوط الاول بصدة مميزة لتسديدة كيهل الصاروخية (45).

 

وفي الشوط الثاني، شاب حذر نسبي اداء الفريقين، لكن فرص التهديف تواصلت مع تسديدة من جوتسه من 20 مترا صدها كاباييرو (46)، ثم سدد جروسكرويتز كرة صدها مجددا الحارس البالغ 31 عاما (55).

 

وحصل الضيوف على فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل بمرتدة سريعة من الجهة اليمنى اخترق فيها جوتسه دفاع ملقة، قبل ان يسدد ارضية مرت بمحاذاة القائم الايمن (65).

 

رد ملقة جاء سريعا بكرة من ايسكو تألق فايدنفلر بابعادها (67).

 

ومر الوقت في ظل هتافات معادية من جمهور ملقة لرئيس الاتحاد الاوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني، بعد حرمان النادي الذي يملكه القطري الشيخ عبدالله آل ثاني، من المشاركة في المسابقات الاوروبية في المواسم الاربعة المقبلة اذا تأهل الى احداها بسبب تخلفه عن دفع مستحقاته.

 

وحاول بيليجريني تعزيز هجومه في الدقائق الاخيرة اذ زج بالباراجوياني المخضرم روكي سانتا كروز، لكن دورتموند حصل على فرصة خطيرة عبر البديل جوليان شيبر الذي سدد من داخل المنطقة فوق العارضة (84)، ليتأجل الحسم الى موقعة دورتموند بعد اقل من اسبوع.

 

ملخص المباراة

 



 

تعليقات

أحدث الأخبار